ما الذي قتل روقة في فيلم «العار»؟
بورتريه سينمائي لشخصية روقة من فيلم العار. كيف تكونت روقة؟ وكيف أصبحت الحلم المثال لرجال هذا الجيل؟ والأهم، من الذي قتل روقة؟
من السينما إلى «شبرا البهو» : فلنقتل كل «أسماء»
من أسماء في فيلم عمرو سلامة في عام 2011 إلى طبيبة شبرا البهو في عام 2020، الغربة ولعنة الإدراك والموت.
إحسان في «القاهرة 30»: مصر التي استسلمت لكل محجوب
إحسان في فيلم القاهرة 30 ضحية مجتمع ظالم أجبرها أن تستسلم لفقرها المدقع، إحسان التي جعلها صلاح أبو سيف رمزًا لمصر التي رغمًا عنها تبيع المخلصين.
فيلم «موعد على العشاء»: نوال بين عش الزوجية وقفصه
بورتريه سينمائي لشخصية نوال من فيلم موعد على العشاء، إحدى بطلات محمد خان المهزومة أمام واقع مادي مفعم بالقسوة.
فيلم «شباب امرأة»: غواية المدينة القاهرة
بورتريه سينمائي لـ«شفعات» من فيلم «شباب امرأة» التي تشبه القاهرة؛ مغرية، صاخبة، تعد بالكثير ولا يمكنك الفكاك منها.
فيلم «Shame»: تحديقة فارغة لرجل ميت
في فيلم Shame يقدم المخرج البريطاني ستيف ماكوين فيلم دراسة شخصية متقن لحالة نفسية واجتماعية، تنعكس بالتناوب ما بين بطله ومدينة نيويورك.
فيلم «الزوجة الثانية»: عن حفيظة العاشقة المسكينة
بورتريه سينمائي لشخصية حفيظة من فيلم «الزوجة الثانية». هل حقا كانت حفيظة بكل هذا الشر؟ وهل استحقت هذا المصير؟